languageFrançais

تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين تتعادل.. والبرازيل تنتزع فوزا قاتلا

واصل المنتخب  الأرجنتيني، بطل العالم، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فنزويلا 1-1، فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على مضيفتها تشيلي 2-1، الخميس، في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

وفي المباراة الاولى, افتتح المدافع اوتامندي النتيجة للارجنتين عند الدقيقة 13 قبل أن يدرك المحليين التعادل عبر المهاجم الفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة 56.

وفشلت الأرجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا فاكتفت بنقطة واحدة أبقتها في الصدارة وعلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى نهائيات 2026 بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة مستغلة خسارة مطاردتها المباشرة كولومبيا أمام مضيفتها بوليفيا 0-1 سجله ميغيليتو في الدقيقة 58.

أما منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات فنجح في قلب الطاولة على منتخب تشيلي بعد ما كان متّأخرا بهدف فارغاس في الدقيقة الثانية لينتظر منتخب ''السامبا'' حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل بضربة رأسية أيضا لمهاجم بوتافوغو إيغور دا كروز إثر تمريرة من مهاجم مانشستر سيتي سافينيو.

ونجح المهاجم الآخر لبوتافوغو لويز هنريكي، بديل سافينيو، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 بتسديدة من حافة المنطقة.

وصعدت البرازيل إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 5 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير وباتت مهددة بالتراجع إلى المركز الأخير في حال فوز بيرو على أوروغواي اليوم.